منتخب الكونغو أول المتأهلين لدور نصف نهائي من كأس إفريقيا 2015
منتخب الكونغو أول المتأهلين لدور نصف نهائي

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من حسم بطاقة التأهل الأولي لدور نصف نهائي كأس إفريقيا 2015 ، على حساب المنتخب الكونغو، بعد أن تمكن منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، من حسم نتيجة المباراة لصالحه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان الشوط الأول من المباراة إنتهى بتعادل السلبي بنتيجة البياض بين المنتخبين، ليدخل الطرفين الشوط الثاني من المواجهة، وعينهم على إنهاء الأمور في الوقت الأصلي، ليتمكن منتخب الكونغو من الوصول إلى المرمي أولا.

في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب فيربو دوري، ليعزز المنتخب الكونغولي تقدمه في نتيجة المباراة في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب كوليسا، ليصبح متقدم في نتيجة المباراة بهدفين دون رد، ليعود بعد ذلك منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في نتيجة المباراة أولا عن طريق اللاعب ماكيوني في الدقيقة 65، ليأتي هدف التعادل بعد ذلك عن طريق اللاعب جيرمي في الدقيقة 75، ليتقدم بعد ذلك في الدقيقة 81 عن طريق اللاعب جويل.

ليعود اللاعب ماكيوني في الدقيقة 90 والأخيرة من المباراة ليحسم الأمور بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لمنتخبه، لتنتهي نتيجة مباراة بفوز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

ليكون منتخب الكونغو أول المتأهل لدور نصف نهائ من كأس إفريقيا 2015 ، في إنتظار المتأهل من مباراة تونس وغينيا الإستوائية.