بطولة أستراليا المفتوحة للتنس : تأهل البريطاني مواري إلى نهائي البطولة
موراي

في مباريات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، تمكن البريطاني أندي موراي من التأهل إلى مباراة نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد أن نجح في  تحقيق الفوز، في مباراة نصف النهائي الأول اليوم الخميس، على حساب التشيكي توماس برديتش بثلاثة جولات مقابل جولة واحدة.

حيث خسر البريطاني موراي الجولة الأولى من المباراة، وذلك بنتيجة 6 مقابل 7 لصالح اللاعب التشيكي، قبل أن يتمكن اندي موراي من الفوز في الجولات الثلاثة الأخرى، وذلك ب 6 مقابل صفر في الجولة الثانية، وب 6 مقابل 3 في الجولة الثالثة، بالإضافة إلى 7 مقابل خمسة في الجولة الرابعة والأخيرة من نصف نهائي بطولة أستراليا المتفوحة للتنس.

وبعد هذا الفوز يكون موراي عليه إنتظار الفائز في مباراة النصف النهائي الثاني، والتي سوف تجمع يوم غد الجمعة، بين المصنف الأول عالميا، الصيربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف في المرتبة الرابعة، وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس السنة الماضية.

البريطاني موراي والذي يصنف في المركز السادس عالميا، بعد أن نجح في الفوز اليوم والتأهل إلى نهائي أستراليا المفتوحة للتنس، يكون هي المرة الرابعة التي يصل فيها إلى المباراة النهائية، حيث وصل سنة 2010 وخسر ضد روجيه فيدرير، وأيضا خسر في 2011 ضد فيدرير، وفي سنة 2013، خسر المباراة النهائية من الصربي ديوكوفيتش.