نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم في كأس أسيا : فوز العراق بضربات الجزاء والتأهل إلى نصف النهائي
نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم

ننشر نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، والتي إنتهت بفوز منتخب العراق وتأهله إلى مباريات نصف نهائي كأس أسيا 2015، وخسارة المنتخب العراقي، وذلك بضربات الجزاء، بعد إن إنتهت نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنخبين ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، حيث نجح المنتخب العراقي أن يكون المنتخب العربي الأول، الذي يتأهل إلى نصف نهائي كأس أسيا.

بدأ الشوط الأول من المباراة بقوة، رغم أن الحيطة والحذر كان هو شعار كلا المنتخبين في المباراة، وفي الدقيقة 4 وجه حكم المباراة، الورقة الصفراء للاعب المنتخب العراقي، أحمد إبراهيم خلف، وفي الدقيقة 23 الحكم وجه البطاقة الصفراء أيضا مهرداد بولادي لاعب منتخب إيران.

وفي الدقيقة 25 من الشوط الأول، تمكن اللاعب سردار أزمون من تسجيل أول أهداف مباراة العراق وإيران اليوم، لصالح المنتخب الإيراني، وبعد ذلك حاول منتخب العراق البحث على هدف التعادل والعودة في نتيجة المباراة، قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، ولكن بدون جدوى حيث كان المنتخب الإيراني أكثر تنظيما على المستوى الدفاعي.

وفي الدقيقة 44 من الشوط الأول، كانت الفرحة للاعبي منتخب العراق، بعد أن قام الحكم بنجامين جون ويليامز، بتوجيه الورقة الحمراء للمدافع الإيراني مهرداد بولادي، ليكون بذلك المنتخب الإيراني مطالبا بإنهاء اللقاء بعشرة لاعبين فقط، لتنتهي نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم بهدف مقابل صفر، لصالح إيران في الجولة الأولى.

وفي الشوط الثاني من المباراة، ظهر الحماس والرغبة على لاعبي منتخب العراق، وذلك من أجل تعديل نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، وهو مانجح في إداركه اللاعب أحمد ياسين غني، وذلك في الدقيقة 56 من الشوط الثاني من المباراة، مستغلا النقص العديد في الفريق الخصم.

وبعد تعديل نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، ورغم محاولات منتخب بلاد الرافدين من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكن بدون جدوى حيث قاوم دفاع إيران إلى أخر لحظة من المباراة، وحافظ على نظافة شباك مرماه، لتنتهي بذلك نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، بهدف مقابل هدف، ويتجه المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأولى، تمكن المنتخب العراقي في الدقيقة 94، من تسجيل الهدف الثاني له في المباراة، وذلك عن طريق المهاجم المخضرم يونس محمود خلف، حيث منح التقدم لمنتخب بلاده في المباراة، ليقوم المنتخب الإيراني باللعب الهجومي والتقدم إلى الأمام من أجل إدارك التعادل في اللقاء.

حيث لعب لاعبي المنتخب الإيراني على اللعب الهجومي، وبالفعل نجح اللاعب مرتضى بور علي كنجي، من تعديل نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، في الدقيقة 104 من الأشواط الإضافية، ويعيد المباراة إلى بدايتها حيث يتعادل المنتخبين بهدفين مقابل هدفين في المباراة.

وفي الدقيقة 116 إحتسب الحكم بنجامين جون ويليامز، ضربة جزاء للمنتخب العراقي، ليقوم اللاعب ضرغام إسماعيل داود، من تسجيل الهدف الثالث من اهداف مباراة العراق وإيران اليوم في ربع نهائي كأس أسيا، ولكن المنتخب الإيراني تمكن من تعديل نتيجة المباراة في الدقيقة الأخيرة 120، عن طريق اللاعب رضا قوجان نجاد، وتنتهي نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، ويتجه المنتخبين إلى ضربات الجزاء.

ليتجه الفريقين إلى ضربات الجزاء، والتي إبتسم فيها الحظ لصالح المنتخب العراقي، وذلك بسبعة ضربات صحيحة، مقابل ستة فقط للمنتخب الإيراني، وتنتهي نتيجة مباراة العراق وإيران اليوم، بتأهل المنتخب العراقي إلى نصف نهائي كأس أسيا، وخروج منتخب إيران من الدور الثاني للبطولة.