كافاني المنقذ وملخص مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي

تم الانتهاء من مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي بتحقيق فوزًا عظيمًا لباريس سان جيرمان وموناكو حامل لقب الدوري، وأولمبيك ليون ومارسيليا، واستطاعوا أن يحجزوا أماكنهم بالمراكز الـ4 الأولى في جدول الترتيب.

واستطاع كافاني أن يتقمص دور المنقذ لفريق نادي باريس سان جيرمان، وذلك لثاني جولة على التوالي، فسجل هدف في وقت شديد الخطورة واستطاع به أن يتعادل أمام مارسيليا، ثم قاد الفريق للفوز بثلاثة أهداف على فريق نادي نيس بدون نجم البرازيل نيمار الموقوف.

كما حقق موناكو ثاني انتصاره له على التوالي بفوزه بثمانِ اهداف على بوردو وذلك بخارج ملعبه، بغياب اللاعب رادميل فالكاو النجم الكولومبي والهداف بالدوري الفرنسي -بثلاث عشر هدف- عن المباراة لإصابته العضلية.

وبعد أن بات نيس بثالث الدوري الفرنسي بالموسم السابق شرسًا أمام المنافسين، ورغم تقوية صفوفه بانضمام نجم هولندا ويسلي شنايدر، فسقط بسهولة بملعب حديقة الأمراء بمواجهته بباريس سان جيرمان، ليخسر للمرة الرابعة على التوالي، ويبقى بحافة الهبوط ليتساوى مع ستراسبورج برصيد عشرة نقاط، فكذلك فإن المدرب الأرجنتيني الخبرة بيلسا يأس في إنقاذ فريقه ليل بالجولة الـ6 على التوالي، فحقق التعادل في مباراتين، وخسارة أربعة مباريات، ليقع في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

واستطاع فريق ليون ومارسيليا أن ينتفضا لإعادة التوازن في جولاتهم الأخيرة، لينتصروا في اقتحامهما بدائرة الأربعة الكبيرة في جدول الترتيب، وذلك بقفزه ليون للمركز الـ3 برصيد أثنين وعشرون نقطة بانتصاره على ميتز، ليكون ذلك هو ثالث انتصار على التوالي.
أما عن مارسيليا فاستطاع أن يحتل المركز الـ4 برصيد واحد وعشرون نقطة، بعد الانتصار الكبير بخارج ملعبه أمام نادي ليل، ليصمد دون أن يخسر على مدار ست جولات متتالية، واستطاع أن يحقق الفوز لأربعة مباريات، والتعادل لمباراتين.