حقيقة انسحاب الاهلي من مباراة السوبر السعودي 2016
الاهلي

موقع كورة بوست — تداول العديد من رواد موقع تويتر للتواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، بعض الاخبار حول انسحاب الاهلي من مباراة السوبر السعودي 2016، والتي سوف يواجه فيها بطل كاس خادم الحرمين الشريفين فريق الهلال السعودي، في المباراة التي من المتوقع أن تجمع الفريقي في العاصمة الانجليزية لندن أوائل الشرط القادم.

وبخصوص حقيقة انسحاب الاهلي من مباراة السوبر السعودي ضد الهلال، فإن إدارة الفريق الملكي أصدرت بيانا رسميا نشرته على موقعها الالكتروني، طالب فيه الإتحاد السعودي لكرة القدم، بضرورة إحترام ثلاثة شروط اساسية، حتى تتمكن من المشاركة في مباراة السوبر السعودي ضد الاهلي.

حيث كان شرط الاهلي الأول، من أجل المشاركة في موعد مباراة السوبر السعودي يوم 8 اغسطس 2016، أن يتم إستخراج التأشيرات الخاصة بالدخول إلى انجلترا لجميع لاعبي الفريق، وتحديدا كل من المهاجم عمر السومة والظهير الأيمن المصري عبد الشافي، بإعتباره أنهم لاعبين أجانب غير سعوديين، يشترط حصولهم على تأشيرة الدخول إلى انجلترا.

بالإضافة إلى أن شرط إدارة الملكي الثاني، من اجل عدم انسحاب الاهلي من مباراة السوبر السعودي، كان أيضا هو توفير حكم أجنبي لهذه المباراة، كما كان عليه الأمر في مباراة السوبر الموسم الماضي، والتي كانت قد جمعت بين الهلال والنصر.

ومن اجدل عدم انسحاب الاهلي من مباراة السوبر السعودي 2016 ضد الهلال، فإن إدارة الفريق الملكي أعطت لإتحاد الكرة في المملكة العربية السعودية، مهلة 10 ايام من أجل حل هذه المشاكل، وتحديدا مشكلة استخلاص التاشيرات للاعبي الفريق للدخول إلى لندن، حيث سوف يتم اقامة مباراة السوبر.

وللإشارة فإن الإتحاد السعودي لكرة القدم، كان قد حدد اسعار تذاكر مباراة الهلال والاهلي في السوبر السعودي، وقام بوضع طريقة الحصول على التذاكر الخاصة بهذه المباراة، وذلك من خلال شباك تذاكر استاد فولهام في لندن، أو من خلال موقع نادي فولهام الانجليزي الرسمي.