انباء عن تعاطي لاعبي فرنسا للمنشطات في اليورو 2016
البرتغال وفرنسا اليوم

بعد نهاية مباريات اليورو 2016 في فرنسا، وتتويج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه الكروي، فجرت صحيفة بليد سبورت الألمانية، مفاجأة من العيار الثقيل، تفيد عن وجود انباء ومؤشرات أوليه عن تعاطي لاعبي المنتخب الفرنسي للمنشطات المحظورة دوليا، قبل مباراة المانيا وفرنسا في نصف نهائي البطولة.

حيث أكدت صحيفة بليد الألمانية، أنها تتوفر على بعض الصور من غرف تغيير الملابس للمنتخب الفرنسي، تفيد بوجود مادة جورونسان، وهي من المواد المحظورة دوليا في كرة القدم، والتي تندرج ضمن المنشطات الممنوع على لاعبي كرة القدم إستعمالها.

واضافت الصحيفة أنها تحصلت على تقرير من خبير في المواد المنشطة، يؤكد أن الصور التي تم إلتقاطها من غرف تغيير ملابس المنتخب الفرنسي، تشير إلى وجود أغلفة لمادة جورونسان المحظورة، مما يعني تناولها من طرف بعض اللاعبين قبل الدخول إلى المباراة.

واشارت صحيفة بليد الألمانية، أنها الإتحاد الألماني لكرة القدم، سوف يقوم بعمل تحليل لتلك الصور، قبل إرسالها إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإلى الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، من أجل التحقيق مع لاعبي منتخب فرنسا، بتهمة الإشتباه في تناول المنشطات.

وللإشارة فإن نتيجة مباراة المانيا وفرنسا في اليورو 2016، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة، كانت قد إنتهت بفوز المنتخب الفرنسي في إستاد مارسيليا، بنتيجة هدفين مقابل صفر، في مباراة عرفت تألق نجم اتلتيكو مدريد وافضل لاعب في اليورو انطوان غريزمان.